::::شباب محله دمنه ::::

السلام عليكم.. احبتي منتدانا مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

من لا يريد التسجيل فنحن لا نجبر احد على التسجيل وفتحنا جميع الاقسام للزوار ونسأل الله تعالى ان يوفقنا

واياكم لنشر الخير فى موقعنا وجميع المواقع بشكل عام

دمتم بحفظ الله ورعايته

إدارة الموقع

::::: نحن متميزون مش كلام والسلام ::::::

 

اشباب سيتم ان شاء الله بدا الدورة من يوم الجمعه القادمهة

    مسيرة امبراطور ايطاليا ديل بيرو حتى موسم 2007

    شاطر
    avatar
    النجم وبس
    ::: مشرف قسم :::
    ::: مشرف قسم :::

    عدد المساهمات : 125
    نقاط : 195
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010

    default مسيرة امبراطور ايطاليا ديل بيرو حتى موسم 2007

    مُساهمة من طرف النجم وبس في الجمعة مارس 19, 2010 12:08 pm

    الاسم :- اليساندرو ديل بيرو .
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    تاريخ الميلاد :- 09/11/1974 .
    مكان الميلاد :- كونيغليانو , ايطاليا .
    الجنسية :- ايطالي .
    الطول :- 173 cm. .
    الوزن :- 73 Kg. .
    العمر :- 32 سنة .
    المركز :- مهاجم .
    الرقم :- 10 .
    اللقب :- الـ Pinturicchio ( الرســــــــــــــــــــــــــــــــام ) .

    بداية حياته :


    ولد دلبيرو في بلدة كونيجليانو في يوم 9/11/1974م كان طفلا وديعا لايحب المشاكل وله العديد من الأصدقاء في صغره ذلك نتيجة لشخصيته الاجتماعية التي يتمتع بها والتي أجمع عليها جميع أصدقائه ومعلميه بالمدرسة ووالداه ومدربوه أيضاً، يقول عنه أحد أصدقائه إن أليكس صديق مميز ودائماً ما يقف في معونة أصدقائه عندما يحتاجون إليه.. وقد بدأ دلبيرو بمداعبة الكره في سن مبكرة من خلال مشاركته لأصدقائه في شوارع الحي الذي كان يقطنه.. وقد تميز بمهاراته وموهبته الفذة منذ الصغر... واعجب به كل من شاهده يلعب كرة القدم ولم يكن يعيبه إلا بنيته الضعيفة عندما كان صغيرا، دلبيرو كان نجما من نجوم منتخب ايطاليا 98 وحقق مع اليوفي العديد من البطولات حيث اشتهر وبزغ نجمه في فريق السيدة العجوز (اليوفي) مع المدرب الشهير والحالي لليوفي السيد مارتشيلو ليبي. وقد قال يلبي إن دلبيرو نجم يملك مهارات تكسبه أي بطولة ينافس عليها اليوفي



    سيرته الرياضية:

    موسم 1991/1992


    شهد هذا الموسم بداية حياته الرياضية مع نادي بادوفا في دوري الدرجة الثانية وقد لعب في ذلك الموسم أربع مباريات فقط لم يسجل فيها أي هدف.


    موسم 1992/1993? ( تحقيق الحلم )


    صيف العام 1993 - 1994
    اتى شاب مجعد الرأس صاحب قدم يمنى خيالية وقد اتى هذا الشاب الى تورينو الى احضان المجد في السيدة العجوز ... هذا الشاب قد لفت جميع الانظار
    خلفه نظير المستويات الرائعة التي كان يقدمها انذاك .. بدأ مهمته في فريق الشباب حيث أن موهبته جعلته جزءاً من الفريق وذلك بتأكيد من الرئيس بونابيرتي ومدرب الفريق الاول جيوفاني تراباتوني .
    في سن التاسعة عشرة بالتحديد بدأ مع فريق الشباب موسمه الاول ودخل تدريبات الفريق وبعد فترة وجيزة جداً استطاع ان يكون هو قائد الفريق الشاب ولم يكن ذلك بالامر السهل أبداً وقد كان ذلك الفريق هو الفريق الامثل لتغذية الفريق الاول بلاعبين شباب على مستوى عالي حيث ضم ذلك الفريق لاعبين امثال كاماراتا, بينوتو, و مانفريديني .. ولكن الموهبة الحقيقية بين هؤلاء الشباب برزت بشكل لم يكن متوقع مما أدى لفوز الفريق الشاب ببطولاتين فريدتين هما: بطولة دوري فياريجيو .. و بطولة دوري الشباب.
    بعد كل ذلك بدى من الواضح جداً ومن بداية ذلك الموسم من هو الفتى الذي يملك تلك الامتيازات إذ بدى دل بيرو كلاعب خارق للعادة وسط هؤلاء من هم في مثل عمره وقد استغرق ذلك حتى اسابيع الخريف مع النضوج اكثر واكثر.


    موسم 1994/1995
    ?


    كان ثاني مواسم الإبداع والفن الكروي مع اليوفي حيث أخذ فرصته بشكل كبير وواضح حيث لعب 29 مباراة في الدوري من أصل 34 مباراة ? سجل خلالها 8 أهداف، تعود قلة الأهداف للمركز الذي لعب فيه وهو لاعب حر على الأجنحة فتارة تجده على اليمين وتارة أخرى تجده على اليسار يصول ويجول يصنع الأهداف ويعكس الكرات لزملائه المهاجمين.



    موسم 1995/1996?


    لعب 29 مباراة سجل خلالها 7 أهداف جعلته يتصدر الصحف الإيطالية نظرا للمستوى الكبير الذي قدمه في ذلك الموسم وللتميز المنقطع النظير في بطولة أبطال الدوري الأوروبي.


    موسم 1996/1997?


    لعب 22 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وفي هذه السنة بدأ باستلام شارة الكابتن مما أعطاه الثقة أكثر من أي وقت مضى للإحساس بالمسؤولية ولقيادة الفريق للبطولات لما يملكه من مهارات فذة تخدم الفريق ومدربه ولا ننسى شخصيته القوية وأخلاقه العالية وروحه الرياضية والتي تساعده على قيادة الفريق ككابتن.


    موسم 1997/1998?


    كان هذا الموسم هو الأكثر إبداعا حيث برز بشكل كبير جدا جعله يدخل في مقارنة مع النجم العالمي الأول في ذلك الموسم رونالدو نجم فريق الإنتر السابق ونجم ريال مدريد حاليا والمقارنة كانت من خلال الإعلام الإيطالي على طوال الموسم وكان السؤال من سينجح في قيادة فريقه لتحقيق بطولة الدوري وظل هذا السؤال قائما حتى مباراة الفريقين في الدور الثاني بتورينو حيث بذل اللاعبون كل ما يملكونه من مهارات كروية.
    إلا أن ديل بيرو تفوق على رونالدو بأنه سجل لفريقه هدفا كسب به النقاط الثلاث في ذلك اللقاء مما ساهم بشكل مباشر في حصول اليوفي على بطولة الدوري حيث لعب دلبيرو في ذلك الموسم 32 مباراة سجل خلالها 25 هدفا.


    موسم 1998/1999?


    تعرض ديل بيرو لإصابة قوية في الرباط الصليبي في مباراة فريقه مع فريق أودنييزي بتورينو بعد اشتراكه مع أحد المدافعين.
    وتعتبر أقوى إصابة تعرض لها اللاعب في مسيرته الكروية حتى يومنا هذا وقد كانت الإصابة محزنة جدا لعشاق فريق اليوفي حيث اخذ اليوفي في ذلك الموسم المركز السادس بعد أن كان البطل في الموسم السابق له وحزنت جماهير إيطاليا قاطبة بهذه الإصابة حيث حرموا من الفن والإبداع الذي يقدمه ديل بيرو وحرم المنتخب الإيطالي من خدماته وقد لعب دلبيرو في هذا الموسم 8 مباريات فقط وسجل خلالها 3 أهداف.


    موسم 1999/2000?


    عاد من الإصابة المؤثرة وكانت عودته تدريجية من حيث المستوى حيث ارتفع مستواه بالتدريج من مباراة لأخرى وجنَّ جنون عشاقه بعد عودته للفريق وكانت سعادتهم بالغة بعودته لقيادة الفريق للبطولات مرة أخرى في هذا الموسم لعب أكبر عدد من المباريات مقارنه مع المواسم السابقة خلال موسم واحد حيث لعب كامل المباريات في الدوري دون تسجيل أي غياب 34 مباراة سجل خلالها 16 هدفا.
    يقول ديل بيرو :- " العودة بعد الإصابة صعبة لأنه من الصعب تكرار كل الأوتوماتيزمات ( حركات اللعب الآلي ) والنجاح فيها إذا أبتعد اللاعب عن الميادين لمدة طويلة بسبب الإصابة ".
    وعن مدى تأثر يوفنتوس بغيابه يقول :- " إن يوفنتوس ليس فريقاً يتكون من لاعب واحد أو 11 لاعباً فقط وإنما فريق مليء باللاعبين أصحاب المستوى المرتفع ".


    موسم 2000/2001?


    لعب 25 مباراة سجل خلالها 9 أهداف معظمها من ضربات جزاء وقد صارع اليوفي في هذا الموسم فريق روما حتى نهاية الدوري ولكن لم تفلح جهود الكابتن والنجم أليكس أليساندرو ديل بيرو بتحقيق لقب البطولة رغم وجود زملائه إنزاجي، وزين الدين زيدان.


    موسم 2001/2002?


    سطر ديل بيرو الإبداع وشكل مع زيدان وأدجار دافيدز وترزيجيه قوة ضاربة في صفوف اليوفي وساعد ترزيجيه كثيرا في الحصول على لقب هداف الدوري الإيطالي وبذلك يحصل اليوفي على بطولة الدوري بعد منافسة قوية جدا مع الإنتر والتي لم تحسم إلا في آخر مباراة.


    موسم 2002/2003?

    شارك مع المنتخب الإيطالي في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان وقاد الأزروي لدور الستة عشر قبل أن يخرج على يد كوريا الجنوبية بمساعدة التحكيم وسجل ديل بيرو هدف في البطولة أمام المكسيك أنقذ إيطاليا من الخروج مبكراً.
    هدٌف ديل بيرو في المكسيك في كأس العالم


    موسم 2004 – 2005


    بدأ عهد الجراح كابيلو والذي استقدم كنافارو وايمرسون وزبينا وابراهيموفيش لتعديم خطوط اليوفنتوس المتهالك في العام الماضي ... كابيلو جاء لقيادة الفريق الاول على مستوى ايطاليا وهو يعلم ماذا يعني ذلك فبدأ موسمه بقوة منذ اول لقاء فتصدر قائمة الترتيب وانهى القسم الاول وهو بطل الشتاء .. تقاسم اليوفي وميلان صدارة الترتيب في فترة من فترات الدوري حتى اتى لقاء السانسيرو والذي سيحسم كل الامور .
    اوقف ابراهيموفيش قبل المبارة باسبوعين بسبب لقطة اعتدى فيها على ميهايلوفيش فاوقف لمدة ثلاث مباريات وكانت مبارة الميلان هي الثالثة ... بدأ بعض عشاق اليوفنتوس بالتشكيك في قدرات الفريق من ناحية امكانية اجتياز الميلان على ملعبه ولم يعلموا ان اليكس سيكون متواجداً وبقوة فقد حصل على افضل لاعب في ذلك اللقاء كما وقد تسبب وبشكل كبير في هدف الفوز الذي اهداه لتريزيغه اثر عرضية رائعة على طريقة الدبل كيك لتجد رأس تريزغووول في الانتظار


    موسم 2005 – 2006


    حقق اليكس اهدافاً عديدة رغم جلوسه الطويل على مقاعد البدلاء ولكنه اعلن عن نفسه عندما لاحت له الفرصة فشارك اساسيا في لقاء فيورنتينا في الكأس .. فتربع الملك على عرشه وتوج نفسه اسطورة اليوفنتوس على مر العصور بتسجيله هاتريك في تلك المباراة و تحطيمه للرقم التاريخي المسجل باسم بونابيرتي و هو 182 هدف مع اليوفي .. أليكس دخل اللقاء و في رصيده 182 متعادلا مع بونابيرتي .. لكن و في نهاية اللقاء كان رصيد دل بييرو 185 هدفا !


    موسم 2006-2007


    بعد الفضيحة المزعومة التي سميت بالكالشيو بولي وقع اليوفنتس في خبايا الدرجة الثانية وتم خصم 30 نقطة من رصيده وتم تخفيضها الى 17 نقطة وبعد ذلك خفضوها الى 9 نقاط
    ولكن ديل بييرو قدم مستويات رائهة وممتازة وسجل 22 هدف في الدرجة الثانية وقاد فريقة للفوز بالكاديتو


    انجازاته:


    7 بطولات دوري: 94\95 - 96\97 - 97\98 - 2001\2002 - 2002\2003 - 2004\20052005 /2006
    دوري ابطال اوربا: 95\96
    كاس الانتركونتيننتال 1996
    كاس السوبر الاوربي 1996
    كاس ايطاليا 95\96
    4 مرات كاس السوبر الايطالي: 95 - 97 - 2002- 2003




    الانجازات مع المنتخب


    بطولة اوروبا لتحت 21 سنة :- مرتين .
    1992/94, 1994/96 .


    الوصول الى نهائي اليورو :- مرة واحدة .
    2000 .


    كأس العالم :- مرة واحدة.
    2006 .

    الانجازات الشخصية

    افضل لاعب اوروبي تحت الـ 21 سنة .


    افضل لاعب في ايطاليا عام 1998 ,


    هداف دوري الابطال سنة 1997 .


    هداف دوري الابطال عام 1998 .


    جائزة اللاعب صاحب اكبر شعبية في ايطاليا .


    هداف نادي اليوفنتوس منذ تأسيس الفريق

    مجموع الألقاب مع اليوفنتوس :




    Del Piero أصبح أكثر لاعب يملك ألقاب مع اليوفنتوس بمجموع
    16 بطولة



    Ferrara يملك 15 بطولة مع اليوفنتوس




    Scirea يملك 14 بطولة أيضاً



    Tacchinardi يملك 14 بطولة أيضاً


    اهـم الاحـداث في حـياة ديل بيـرو

    سنة 1974
    ولد في التاسع من نوفمبر في كونيغليانو .


    سنة 1992
    22 نوفمبر :- احرز هدفه الاول في اللقاء الذي فاز به نادي بادوفا على تيرنانا بخماسية دون مقابل .


    سنة 1993
    انضم الى نادي اليوفنتوس بعد 14 مباراة فقط مع نادي بادوفا في السريا B .


    سنة 1995
    مارس :- ظهر لأول مرة مع المنتخب الايطالي في اللقاء امام استونيا .
    ماي :- اول انجاز لديل بيرو بالفوز بالاسكوديتو .


    سنة 1996
    ماي :- فوز اليوفنتوس بمساعدة ديل بيرو بدوري ابطال اوروبا .
    يونيو :- شارك مع ايطاليا في اليورو 1996 في انجلترا .


    سنة 1997
    ماي :- استطاع اليوفنتوس بالفوز بالدوري الايطالي.
    ماي :- خساراة اليوفنتوس في نهائي دوري الابطال من بروسيا دورتموند .
    اوكتوبر :- احرز اسرع هدف في تاريخ دوري الابطال في اللقاء امام مانشيستر يونايتد حيث تمكن من تسجيل الهدف بعد 20 ثانية من بداية المباراة.


    سنة 1998
    ماي :- شارك ديل بيرو للمرة الثالثة في نهائي دوري الابطال , وللمرة الثانية بزي اليوفنتوس يخسر في النهائي امام ريال مدريد.
    يونيو :- شارك ديل بيرو في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنـسـا .


    سنة 2000
    يونيو :- شارك مع ايطاليا في نهائيات اليورو 2000 .
    يونيو :- ساعد المنتخب الايطالي للوصول الى نهائي اليورو قبل الخساراة من فرنسا في النهائي .


    سنة 2002
    ماي :- فوز اديل بيرو للمرة الرابعة بزي اليوفنتوس بالدوري الايطالي .
    يونيو :- شارك مع المنتخب الايطالي في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا واليابان .
    يونيو :- تمكن من تسجيل هف مهم جدا لأيطاليا في نهائيات كأس العالم في اللقاء امام المكسيك .


    سنة 2003
    ماي :- فوز ديل بيرو للمرة الخامسة بزي اليوفنتوس بالاسكوديتو .
    ماي :- وصول ديل بيرو للمرة الرابعة مع اليوفنتوس الى نهائي دوري الابطال قبل الخساراة امام الميلان بركلات الترجيح.


    سنة 2004
    يونيو :- شارك مع المنتخب الايطالي في نهائيات اليورو 2004 في البرتغال .


    سنة 2005
    ماي :- فوز ديل بيرو للمرة السادسة بزي اليوفنتوس بالاسكوديتو .
    ديسيمبر :- تمكن من تحطيم الرقم القياسي لهداف نادي اليوفنتوس السابق جيامبيرو بونيبيرتي ليصبح ديل بيرو هداف نادي اليوفنتوس منذ تأسيس لفريق .


    سنة 2006
    ماي :- فوز ديل بيرو للمرة السابعة بزي اليوفنتوس بالاسكوديتو .
    ماي :- ظهور فضيحة الكالثيو بولي حيث تم تجريد اليوفنتوس من لقبي الدوري 2005 , 2006 وايضا اقرار هبوط السيدة العجوز الى الدرجة الثانية.
    يوليو :- شارك ديل بيرو مع المنتخب الايطالي في نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا .
    يوليو :- تمكن الطليان من الفوز بكأس العالم بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح.
    سبتمبر :- تسجيل كل من ديل بيرو وتريزيغه هدف لليوفنتوس وليحقق اليوفنتوس اول فوز له بالدرجة الثانية.
    اكتوبر :- تسجيل ديل بيرو هدفه الـ 200 مع اليوفنتوس في اللقاء الذي جمع السيدة العجوز وفروسنوني .


    سنة 2007
    يناير :- ظهور ديل بيرو الـ 500 بزي اليوفنتوس في اللقاء امام باري .


    قيل عنه:

    اطلق عليه رئيس النادي الراحل جياني انييلي : لقب بينتريشيو pinturicchio ..ومعناته الرسام


    يكفيك عن الملك أن مارادونا قال عنه: هو أحد القلائل الذين يمتعوني في كرة القدم



    وقال عنه رونالدو: أعطوني سحر ديل بييرو وسأصبح أفضل من مارادونا "





    وقال عنه باجيو: ان كان لي خليفة فديلبييرو هو خليفتي "





    وقال عنه بيليه: بكل اختصار ( هو أسم آخر للمتعة)






    أجمل ما قيل في دل بييرو من قبل المعلقين:




    أحمد الطيب بريشة فنان يعزف أجمل الالحان



    علي سعيد الكعبي انه من القلائل..انه من طين لا تعوض في كرة القدم..



    هواياته:



    أفضل هواياته: الاستماع إلى الموسيقى – قراءة القصص المرعبة – الذهاب إلى السينما – التسكع مع الأصدقاء – البستنة .
    أفضل ملابسه: الجينز – القمصان .
    أفضل المطربون والفرق: مايكل جاكسون – يو تو – إروس – رامازوتي – فيل كولينز – كوليو – فينديتي – الموسيقى التصويرية لفيلمي (مونتي الكامل) و (رجال في ثياب سوداء) .
    أفضل الممثلون والممثلات: أورنيلا موتي – مايكل دوجلاس – شارون ستون – ديمي مور – جوليا أورموند .
    أفضل عارضات الأزياء: نعومي كامبل – كلاوديا شيفر – سيندي كراوفورد .
    أفضل لاعب: ميشيل بلاتيني – ماركو فان باستن .
    أفضل الألعاب بعد كرة القدم: كرة السلة – التنس الأرضي – الكرة الطائرة .
    أفضل الفرق في دوري NBA: شيكاغو بولز – لوس أنجيلوس ليكرز .
    أفضل الطعام: المقليات الفرنسية .
    أفضل شراب: كوكا كولا .
    أفضل طعام عندما يكون جائع جدا: المعجنات .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 17, 2018 12:37 pm